2019, ജൂലൈ 7, ഞായറാഴ്‌ച

ഇസ്തിഹാസ


https://archive.org/details/Hisnhasine/page/n45 http://antisamastha.blogspot.com/ 
http://antisamastha.blogspot.com/
http://alkulify.blogspot.com/2013/10/blog-post_8577.html

قال الذهبي في سير أعلام النبلاء (10/ 106) في ترجمة السيدة نفيسة :" وَلِجَهَلَةِ المِصْرِيِّيْنَ فِيْهَا اعْتِقَادٌ يَتَجَاوَزُ الوَصْفَ، وَلاَ يَجُوْزُ مِمَّا فِيْهِ مِنَ الشِّرْكِ، وَيَسْجُدُوْنَ لَهَا، وَيَلْتَمِسُوْنَ مِنْهَا المَغْفِرَةَ، وَكَانَ ذَلِكَ مِنْ دَسَائِسِ دُعَاةِ العُبَيْدِيَّةِ "
وهذا واضح في الدلالة على المقصود وأما دعاء الله عند قبر ولي معين فلا يكون شركاً دائماً إلا إذا قصد الاستشفاع بهذا الميت فهذا عده عدد من أئمة الدعوة شركاً
والخلاصة أن الذهبي لا يرى جواز الاستغاثة بغير الله أو الذبح أو السجود بل يرى ذلك كله من الشرك

https://archive.org/stream/siar_noblaa/10#page/n105/mode/1up


وقال ابن الجوزي في تلبيس إبليس ص483 :
" قال ابن عقيل لما التكاليف على الجهال والضغام عدلوا عن أوضاع الشرع إلى تعظيم أوضاع وضعوها لأنفسهم فسهلت عليهم إذ لم يدخلوا بها تحت أمر غيرهم قال وهم كفار عندي بهذه الأوضاع مثل تعظيم القبور وإكرامها بما نهى الشرع عنه من إيقاد النيران وتقبيلها وتخليفها وخطاب الموتى بالألواح وكتب الرقاع فيها يا مولاي أفعل بي كذا وكذا وأخذ التراب تبركا وإفاضة الطيب على القبور وشد الرحال اليها وإلقاء الخرق على الشجر أقتداء بمن عبد اللات والعزى ولا تجد في هؤلاء من يحقق مسألة في زكاة فيسأل عن حكم يلزمه والويل عندهم لمن لم يقبل مشهد الكهف ولم يتمسح بآجرة مسجد المأمونية يوم الأربعاء ولم يقل الحمالون على جنازته أبو بكر الصديق أو محمد وعلي ولم يكن معها نياحة ولم يعقد على أبيه أزجا بالجص والآجر ولم يشق ثوبه إلى ذيله ولم يرق ماء الورد على القبر ويدفن معه ثيابه "
https://archive.org/details/waq16079/page/n386

https://www.ahlalhdeeth.com/v




അഭിപ്രായങ്ങളൊന്നുമില്ല:

ഒരു അഭിപ്രായം പോസ്റ്റ് ചെയ്യൂ

ആദികാരികതമായ ഹദീസുകല്

‍ 1 . ബനൂ തമീം ഗോത്രക്കാരെക്കുറിച്ച് നബി (സ) മൂന്ന് കാര്യങ്ങൾ പറഞ്ഞു. അവർ ദജ്ജലിന്റെ ഏറ്റവും ശക്തമായ എതിരാളിയാകും, അവർ സ്വദക്ക ചെയ്തപ്പോൾ...